لن يسمح الله أن تتجرّب فوق ما تستطيع

يقول الكتاب المقدس في 1كو 10: 13: "لم تُصبكم تجربة إلا بشرية، ولكنّ الله أمين، الذي لا يدعكم تُجرّبون فوق ما تستطيعون، بل سيجعل مع التجربة أيضا المنفذ."

بحسب دراسة قام بها صديقي بوبي، وهو الذي خلق التطبيق الرائع يوفرسيون https://www.youversion.com/ (وقد تمّ تحميل هذا التطبيق أكثر من 200 مليون مرة)، فإن 1كو 10: 13 هي آية المؤمن الصيني المفضّلة في الكتاب المقدس. في الصين، كما في أماكن أخرى كثيرة، يوجد تمييز واضطهاد ضدّ المسيحيين. حين كنت في جنوب أفريقيا عام 2010 لحضور مؤتمر حركة لوزان، ما زملت أذكر أن الوفد الذي لم يكن موجودًا هو الوفد الصيني، فقد منعوا من المشاركة بهذا المؤتر للأسف الشديد.

نستطيع الآن أن نُدرك لماذا هذه الآية هي آية المسيحيين الصينيين المفضّلة... فليس من السهل أن يكون الإنسان مسيحيا في الصين. قد لا يكون سهلًا عليك أنت أيضا أن تكون مسيحيا أحيانا، الصعوبة تأتي من أشخاص لا يحبّون إيمانك، أو من التجارب التي تختبرها وهي مرتبطة بأمور من ماضيك.

مع هذا، يوجد وعد في هذه الآية وهذا الوعد هو التالي: الله أمين! لن يسمح أن تتجرّب فوق ما تستطيع، وقد جهّز لك طريقًا للخلاص. هو الذي سيُنقذك! آمن بهذا الوعد وتمسّك به.

أعلن معي: "يا رب، أنا أؤمن! أؤمن أنّك لن تسمح أن أتجّرب فوق ما أستطيع. كلمتك صادقة ولن أتخلّى عن وعودك مهما واجهتني المصاعب. أنا أعلن... بأني أثق بك في كلّ شيء! باسم يسوع أصلي، آمين."


ارشيف التأملات الشهرية
آذار
نيسان
أيار
حزيران
تموز
آب
أيلول
تشرين الأول
تشرين الثاني