إفعل كما يفعل يسوع



اليوم نتابع دراسة المزمور الأوّل! "طوبى (سعيد) للرجل الذي لم يسلك في مشورة الأشرار، وفي طريق الخطاة لم يقف، وفي مجلس المستهزئين لم يجلس. لكن في ناموس الرب مسرّته، وفي ناموسه يلهج نهارا وليلا. فيكون كشجرة مغروسة عند مجاري المياه، التي تُعطي ثمرها في أوانه، وورقها لا يذبل. وكلّ ما يصنعه ينجح." (مزمور 1: 1-3)

الحياة المسيحية هي رحلة. لكي يساعدك الله في هذه الرحلة، ترك لك مُرشدًا رائعًا لكي يُرشدك!

● روحه القدّوس. قال يسوع: "وأمّا متى جاء ذاك، روح الحق، فهو يُرشدكم الى جميع الحق، لأنّه لا يتكلّم من نفسه، بل كل ما يسمع يتكلّم به، ويُخبركم بأمور آتية." يمكنك أن تطلب من أن ينصحك وسوف يستجيب لك!

● كلمته. قال يسوع: "السماء والأرض تزولان، وكلامي لا يزول." (مرقس 13: 31) يتكلّم الله من خلال كلمته. اقرأ الكتاب المقدس واسمح له أن يرشدك! يقول الكتاب المقدس في مزمور 119: 9: "بمَ يُزكّي الشاب طريقه؟ بحفظه إياه حسب كلامك."

ï خدّامه الأمناء. قد تكون قد شعرت بالاحباط بسبب خادم ما للرب وأنا متأسّف على ذلك. أعرف أن هذا الأمر صعب جدّا، ومع هذا، يوجد رجال ونساء صالحون سيقول لهم يسوع: "نعمّا أيّها العبد الصالح الأمين. كنت أمينا في القليل فأقيمك على الكثير. أدخل الى فرح سيّدك." (مت 25: 23) الكتاب المقدس يُعلن أن الخلاص هو بكثرة المُشيرين. (أم 11: 14)
يقول الله في المزمور الأوّل: "طوبى للرجل الذي لا يسلك في مشورة الأشرار." عدوّ الروح، ابليس، لن يحاول أبدًا تشجيعك. سوف "يُرشدك" دائمًا لتفعل ما لا يُرضي الله.

لقد حاول أن يفعل هذا مع يسوع! (أنظر متى 4: 3-11). أخذه الى أعلى الهيكل وطلب منه أن يقفز! وحين جاع يسوع، "اقترح" عليه الشيطان أن يحوّل الحجارة الى خبز. لكن يسوع أجابه من كلمة الله! لم يسلك في مشورة الأشرار. افعل كما فعل يسوع، ، وسترى الله يُنقذك ويُرسل الملائكة لخدمتك!


ارشيف التأملات الشهرية
آذار
نيسان
أيار
حزيران
تموز
آب
أيلول
تشرين الأول
تشرين الثاني